حفل إطلاق كتاب لأمين المنبر الشيخ عكرمة صبري بعنوان "محطات من سيرتي وجولاتي"

القدس- خبر24- نُظم، مساء اليوم الثلاثاء، حفل اطلاق كتاب بعنوان "محطات من سيرتي وجولاتي" للشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى رئيس الهيئة الإسلامية العليا ، في متحف التراث الفلسطيني بمؤسسة دار الطفل العربي بالقدس المحتلة.

وحضر الحفل العشرات من الشخصيات والأكاديميين والمقدسيين، وتحدث الشيخ عكرمة صبري خلال الحفل عن الكتاب وأقسامه، وأهم الأحداث التي مر فيها خلال عمله معلما وخطيبا ومفتيا، ومشاركته بالمؤتمرات والندوات خارج فلسطين، وتولى النقاش الأستاذ عزيز العصا.

وقال الشيخ عكرمة صبري في لقاء خاص لـ "خبر 24": "الغاية من الكتاب توثيق الأحداث السياسية التي مرت فيها بلادنا منذ عام 1967 حتى اليوم، من خلال الأحداث التي مارستها، والتجربة التي نجحت فيها والعبرة التي اتخذت ويستفاد منها مستقبلا".

وأشار إلى أنها محطات متعددة في حياته سواء من تجارب التعليم أو الوعظ أو الافتاء أو رئاسة الهيئة الاسلامية العليا.

وشمل الكتاب ستة أقسام، حيث ضم القسم الأول النشأة والطفولة، والقسم الثاني المحطات والسيرة الذاتية في 12 محورا، والقسم الثالث المؤتمرات والندوات التي شارك فيها خارج فلسطين، حيث نقل من خلالها ما يجري من أحداث في فلسطين عامة وفي القدس والمسجد الأقصى خاصة.

أما القسم الرابع فضم مشاركات الشيخ صبري في عضوية المجامع الفقهية والهيئات الدولية، علما أنه من المؤسسين لعدد منها، وتناول في القسم الخامس مقتطفات من خطب الجمعة والمقالات الأسبوعية في موضوعات ومجالات متنوعة، وتضمن القسم السادس والأخير شهادات العارفين للدكتور عكرمة صبري من أكاديميين وعلماء وأصدقاء.

وخصص ملحق خاص ضمن الكتاب بشأن هبة الأقصى والبوابات الألكترونية، وهبة باب الرحمة، وحول ابعادات الشيخ صبري عن المسجد الأقصى المبارك، وضم صورا لكافة مراحل حياته.

WhatsApp Image 2021-11-16 at 6.43.35 PM (1)
WhatsApp Image 2021-11-16 at 6.43.34 PM (1)
-14
WhatsApp Image 2021-11-16 at 6.43.35 PM