×

إقتصاد

زيارة: 2.1 مليون دولار تمويل اضافي من الكويت لمشاريع في غزة إقتصاد

زيارة: 2.1 مليون دولار تمويل اضافي من الكويت لمشاريع في غزة

أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة، اليوم الخميس، عن تمويل إضافي من دولة الكويت الشقيقة مخصص لمشاريع إعادة الإعمار والتنمية في المحافظات الجنوبية.

"الإحصاء": ارتفاع جميع مؤشرات تكاليف البناء الشهر الماضي إقتصاد

"الإحصاء": ارتفاع جميع مؤشرات تكاليف البناء الشهر الماضي

أظهر أحدث مسوح الجهاز المركزي للجهاز المركزي للإحصاء، صدرت نتائجه اليوم الخميس، ارتفاع جميع مؤشرات تكاليف البناء في الضفة الغربية خلال شهر تشرين الأول الماضي.

البنك العربي يدعم مشروع تمكين المرأة اقتصادياً إقتصاد

البنك العربي يدعم مشروع تمكين المرأة اقتصادياً

ساهم البنك العربي مؤخراً بدعم مشروع تمكين المرأة اقتصادياً بالتعاون مع المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي "تمكين" وجمعية "فائض ما لديكم".

"الإحصاء": تراجع العجز التجاري بنسبة 5% في أيلول الماضي إقتصاد

"الإحصاء": تراجع العجز التجاري بنسبة 5% في أيلول الماضي

تراجع العجز التجاري الفلسطيني بنسبة 5%، على أساس شهري، إلى حوالي 400 مليون دولار في أيلول الماضي، وفق مسح للجهاز المركزي للإحصاء صدرت نتائجه اليوم الأربعاء.

برعاية رئيس الوزراء: توقيع اتفاقية دعم بقيمة 10 ملايين يورو لصالح مشاريع للبنية التحتية إقتصاد

برعاية رئيس الوزراء: توقيع اتفاقية دعم بقيمة 10 ملايين يورو لصالح مشاريع للبنية التحتية

برعاية وحضور رئيس الوزراء محمد اشتية، وقعت اتفاقية بين بنك التنمية الألماني وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بقيمة 10 ملايين يورو، لصالح تنفيذ مشاريع صغيرة للبنية التحتية في القرى والبلدات والتجمعات والمدن.

"بكدار" يختتم في عمان برنامجه التدريبي لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع لفئة الشباب والخريجين الجدد إقتصاد

"بكدار" يختتم في عمان برنامجه التدريبي لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع لفئة الشباب والخريجين الجدد

اختتم المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار" برنامجه التدريبي "مشروعك الصغير من الفكرة إلى التشغيل والتطوير"، الذي عقد في العاصمة الأردنية عمّان لمدة خمسة أيام متتالية، بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط، بمشاركة 27 مشاركاً من رواد الأعمال والخريجين الجدد الراغبين بدخول عالم الأعمال، وبحضور رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني محمد أبو عوض، والمدير العام للمعهد العربي بدر مال الله.

سياسة نقدية جديدة قد تظهر يوم الإثنين المقبل خلال اجتماع بنك إسرائيل إقتصاد

سياسة نقدية جديدة قد تظهر يوم الإثنين المقبل خلال اجتماع بنك إسرائيل

سيعيد بنك إسرائيل (المركزي) النظر في سياسته النقدية في اجتماعه القادم يوم المقبل، حيث سيتعامل مع معطيات الاقتصاد الاسرائيلي، من تضخم ارتفع بنسبة 2.4% خلال العام الى ارتفاع الشيكل لمستويات لم يصلها منذ ربع قرن، إلى نمو في الناتج المحلي بنسبة 7.1%، وانخفاض بطالة دون 5%، وتحسن في الميزان التجاري وتراجع في العجز في الميزانية وسياسات مالية جديدة برفع الجمارك والرسوم على استيراد قائمة من السلع.