توقيع اتفاقيات تمويل مشاريع تنموية بيئية في سلطة جودة البيئة

توقيع اتفاقيات تمويل مشاريع تنموية بيئية في سلطة جودة البيئة

البيرة-خبر24- وقعت، اليوم، خمس مؤسسات فلسطينية، مع "مرفق البيئة العالمي، برنامج المنح الصغيرة"، اتفاقيات تمويل مشاريع تنموية بيئية، في مقر سلطة جودة البيئة بالبيرة، بحضور رئيس سلطة جودة البيئة جميل المطور ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في فلسطين ايفون هيلي والمنسق الوطني لبرنامج المنح الصغيرة في المرفق ناديه الخضري ومدير عام المشاريع والعلاقات الدولية أحمد أبو ظاهر.

والمؤسسات الفلسطينية الموقعة هي جامعة القدس، وجمعية سيدات السموع، والمركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، ودار المياه والبيئة، وجمعية بيت المستقبل-  خان يونس.

وتهدف المشاريع الممولة الى الحفاظ على مكونات التنوع البيولوجي الزراعي ومكافحة آثار تغير المناخ من خلال تشجيع زراعة النباتات البرية وضبط التلوث الزراعي في البيوت البلاستيكية، باشراف سلطة جودة البيئة.

وقال المطور بأن هذه المشاريع تأتي ضمن إطار الاستراتيجية عبر القطاعية بقيمة 212 ألف دولار، وتدعم تعزيز ممارسات الزراعة الذكية مناخيا للحد من تلوث التربة وتستهدف تعزيز مشاركة المزارعين في حماية التنوع البيولوجي.

وثمن المطور دور المؤسسات والمنظمات البيئة في تنفيذ الاستراتيجية عبر القطاعية بهدف حماية عناصر البيئة ومكونات التنوع الحيوي، شاكرا "مرفق البيئة العالمي" على دعمه لهذه المشاريع التي تسعى لتحسين المستوى المعيشي للمجتمع المحلي.

وحضر عن المؤسسات الموقعة رئيس جامعة القدس الدكتور عماد أبو كشك، والدكتور خالد صوالحه، وسمية حوامدة من جمعية سيدات السموع، وأكرم الطاهر من المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والدكتور عمار خريشة من "دار المياه والبيئة" وصباح القرة من جمعية بيت المستقبل ــ خان يونس من خلال تقنية الاتصال المرئي.

IMG_3175
IMG_3161
IMG_3148