اعتداءات للمستوطنين واعتقالات في الضفة طالت 26 مواطناً

اعتداءات للمستوطنين واعتقالات في الضفة طالت 26 مواطناً

محافظات- شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات وتفتيشات في مناطق مختلفة بالضفة التي شهدت مواجهات في بعض المناطق، حيث اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين، فيما صعدت عصابات المستوطنين من الاعتداءات على الفلسطينيين ومركباتهم وقطع الطرقات بين التجمعات السكنية الفلسطينية.

وأفاد نادي الأسير بمداهمات وتفتيشات بالضفة، تخللها اعتقال 26 مواطنا جرى تحويلهم للتحقيق لدى أجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

ففي محافظة الخليل، اعتقلت قوات اعتقلت من بلدة سعير 8 مواطنين وهم: باسل عبد المنعم جرادات، وعبد المنعم جردات ونجله باسل (15) عاما، وبشار إدريس جردات، وجهاد عمر جردات ونجله عمر (14 عاما)، وسعد نمر الفروخ، وشحادة مطور ونجله مراد وعمر حمدان جرادات، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها في بلدة سعير.

كما اعتقلت قوات الاحتلال: بشير العكل، وانس علي الجبور، من بلدة يطا، وبراء مازن بلوط، وعاصم علي بلوط، وشقيقه محمد، من بلدة بني نعيم.

ومن محافظة قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال الأسرى المحررين: براء إياد حماد (25) عاما، وأربكان محمد طبسية (26) عاما، وأنس مالك داوود (24) عاما، ومحمد خدرج (35) عاما، ومحمد خضر (49) عاما، والحاج باسم سعسع (60) عاما.

واعتقلت من رام الله الأسير المحرر يوسف العنيد، ورائد الشوامرة من المدينة، ورائد حامد (20) عاما من بلدة سلواد شمال شرق رام الله، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مواطنا من بلدة حوارة، جنوب المدينة.

وقال الناطق باسم حركة "فتح" في حوارة عواد نجم، إن قوات الاحتلال اعتقلت الاسير المحرر محمد لافي، عقب اقتحام منزله في البلدة.

يذكر أن بلدة حوارة تشهد منذ ايام مواجهات مع قوات الاحتلال والمستوطنين، عقب استهدافهم للاعلام الفلسطينية، التي يرفعها الشبان على الأعمدة.

ومن طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر زيد الأشقر من بلدة صيدا، و سامر أبو عيشة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة، ثلاثة شبان بينهم أسير محرر من بلدة يعبد قضاء جنين.

وأفاد مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر أنور حامد أبو بكر، والشابين عرفات فايز عمارنة، وعرب خالد قبها، أثناء مرورهم على حاجز دوتان العسكري قرب بلدة يعبد.

وعلى صعيد اعتداءات عصابات المستوطنين، اقتحمت مجموعة من المستوطنين بلدة حوارة ورفعت الأعلام الإسرائيلية والمواطنين تصدوا لهم، وتشهد البلدة مواجهات شبه يومية عقب استهداف المستوطنين علم فلسطين وإزالته في كل مرة يرفعه الشبان على الأعمدة.

وقال مدير مركز الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، إن شابا أصيب برصاص الاحتلال في منطقة الساق، خلال المواجهات مع قوات الاحتلال، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج.