احياء ذكرى المولد النبوي في المسجد الأقصى وعرض كشفي كبير في القدس وقوات الاحتلال تعتدي على المواطنين وتعتقل عددا منهم

احياء ذكرى المولد النبوي في المسجد الأقصى وعرض كشفي كبير في القدس وقوات الاحتلال تعتدي على المواطنين وتعتقل عددا منهم

القدس- خبر24- احتفلت دائرة الأوقاف الاسلامية، اليوم الثلاثاء، بذكرى المولد النبوي الشريف، في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى المبارك، بحضور مدير عام الأوقاف الشيخ عزام الخطيب، ومفتي القدس الشيخ محمد حسين، ومدير المسجد الأقصى عمر الكسواني، وكبير خطباء المسجد الشيخ يوسف ابو سنينة، ومدير الوعظ والارشاد في الأوقاف ياسر أبو غزالة، وأستاذ كرسي الامام الغزالي في المسجد الأقصى الدكتور مصطفى ابو صوي، وغيرهم من الشخصيات.

وتخلل الحفل كلمات للشخصيات دينية، وأناشيد ومدائح نبوية لفرقة الأقصى للأناشيد الدينية.

وأفادت الأوقاف الاسلامية أن أعداد المصلين الوافدين إلى المسجد الأقصى قدرت اليوم أكثر من 60 ألف مصل، من مختلف المناطق الفلسطينية والداخل.

وشهدت شوارع القدس اليوم مسيرة كشفية انطلقت من نادي هلال القدس، وجابت شوارع الزهراء وصلاح الدين والسلطان سليمان حتى وصلت باب العمود، وعزفت النشيد الوطني الفلسطيني.

وأنطلقت بعدها الكشافة إلى داخل أسواق البلدة القديمة بالقدس، حتى وصلت إلى المسجد الأقصى، وعزفت الفرق الكشفية النشيد الوطني الفلسطيني عند البائكة الجنوبية التي تتوسط المصلى القبلي وقبة الصخرة.

ورافق المواطنون فرق الكشافة المشاركة في العرض، الذي شاركت فيه مجموعة كشافة نادي هلال القدس، أكاديمية النجاح- التربية والتعليم، شعلة القدس، العيسوية، كشافة الفارس، صور باهر.

وعلى صعيد اخر اعتدت قوات الاحتلال على عشرات المواطنين في منطقة باب العامود للحيلولة دون تواجد المواطنين في المنطقة، مستخدمة الهراوات وقنابل الصوت والغاز، كما اعتقلت اكثر من 10 مواطنين.

وقامت قوات اسرائيلية خاصة "مستعربون" باعتقال اكثر من شاب واقتيادتهم الى جهة مجهولة