الهيئة العامة لاتحاد الملاكمة الفلسطيني تعتمد النظام الاساسي بالإجماع

الهيئة العامة لاتحاد الملاكمة الفلسطيني تعتمد النظام الاساسي بالإجماع

رام الله- خبر24- اعتمد الاتحاد الفلسطيني للملاكمة النظام الأساسي للعبة الملاكمة في فلسطين بحضور الجمعية العمومية للاتحاد والرعيل الأول من رواد الحركة الرياضية ومؤسسي لعبة الملاكمة في فلسطين، حيث صادقت الجمعية العمومية على بنود النظام الأساسي للاتحاد وتم إقراره بالإجماع خلال الحفل المركزي الذي أقيم في وقت متزامن بالمحافظات الشمالية في مدينة اريحا وفي المحافظات الجنوبية في النادي الأهلي الفلسطيني بمدينة غزة.

وبدأت مراسم حفل اعتماد النظام الاساسي للعبة الملاكمة بترحيب مقدم الحفل محمد مبروك رئيس اللجنة الاعلامية بالحضور، وتخلل البرنامج تلاوة ما تيسر من القران الكريم بصوت باسم العجرمي الامين العام المساعد للعبة الملاكمة، ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني تبعها الترحيب بممثلي الأندية والشخصيات الاعتبارية ومن ثم وصلة فنية وطنية بصوت الطفل سميح المدهون وشقيقة محمد.

واستهل محمد سلحوت رئيس الاتحاد الفلسطيني للملاكمة خلال كلمته عبر الهاتف من المحافظات الشمالية بالترحيب بالحضور، معتبراً تصويت الجمعية العمومية في الوطن بالإجماع على النظام الأساسي خطوة نحو النهوض برياضة الملاكمة في فلسطين.

وأشار سلحوت إلى أن المصادقة على النظام الاساسي هو بمثابة خارطة الطريق التي من خلالها سيعمل الاتحاد على إرساء قواعد النهوض بلعبة الملاكمة وتطويرها في العديد من الجوانب.

وأوضح سلحوت أن الاتحاد سيعمل في الفترة المقبلة على الاهتمام في تطوير مستوى الحكم الفلسطيني والمدربين ولجان الاتحاد المختلفة من خلال توفير دورات تدريب خلال الفترة المقبلة على مستوى الوطن والشتات وبشكل خاصة في المحافظات الجنوبية، حيث تم مخاطبة الاتحاد الدولي للعبة بذلك.

وكشف سلحوت ان الاتحاد سيعمل على توفير دعم لوجستي عبر الاتحاد الدولي للملاكمة في الفترة القادمة حيث تقدم الاتحاد الفلسطيني بطلب رسمي لتوفير حلبتين ذات مواصفات دولية للمحافظات الجنوبية والشمالية.

وأضاف سلحوت في نهاية حديثة أن الاتحاد سيبذل كل ما بوسعه من أجل تذليل كل العقبات التي تعيق مشاركة ابطال الملاكمة في المحافظات الجنوبية من المشاركة في البطولات الخارجية من خلال تنسيق وترتيب الامور مع الاتحاد الدولي والعربي للعبة.

كلمة الرعيل الأول للعبة

من جانبه أشاد الكابتن الحاج حسن عبد السلام في كلمة ألقاها نيابة عن الرعيل الأول رواد لعبة الملاكمة في فلسطين بدور الاتحاد في النهوض باللعبة على الرغم من شح الامكانيات.

وأضاف عبد السلام أن اعتماد النظام الاساسي خطوة نحو المزيد من التقدم في مسيرة النهوض بمنظومة الملاكمة في فلسطين، مشيراً إلى أن المصادقة على النظام الاساسي في الوطن يتطلب من الاتحاد تطبيق كافة بنودة منذ لحظة اقراره وكلنا أمل بأن يتم تطبيقه من قبل الاتحاد.

وتمنى عبد السلام من الاتحاد الفلسطيني للملاكمة أن تتاح الفرصة للمحافظات الجنوبية للمشاركة في دورات المدربين والحكام الدولية والعربية في القريب العاجل، بالإضافة الى تذليل كل العقبات التي تعيق مشاركة ابطال الملاكمة في المحافظات الجنوبية من المشاركة في البطولات الخارجية على الصعيد الدولي والعربي.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الرعيل الأول للعبة الملاكمة وكوادر ولجان اللعبة وممثلي الأندية في المحافظات الشمالية والجنوبية بدروع وشهادات تقدير.