اصابات برصاص الاحتلال واعتقالات وتواصل اعتداءات المستوطنين على المواطنين وممتلكاتهم في الضفة

اصابات برصاص الاحتلال واعتقالات وتواصل اعتداءات المستوطنين على المواطنين وممتلكاتهم في الضفة

محافظات- اقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق في الضفة الغربية، ما ادى الى اندلاع مواجهات مع جنود الاحتلال الذين اطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع ما ادى الى اصابة 3 مواطنين بالرصاص الحي، واعتقال العديد من المواطنين.

وهاجم مستوطنون المواطنين وأطلقوا الرصاص باتجاه منازلهم في قرية سبسطية، ومنعوا المزارعين من حراثة أراضيهم في كفر راعي جنوب جنين.

الاحتلال يستولي على منزل لعدة ساعات في جلبون

ففي قرية جلبون شرق جنين، استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، على منزل لعدة ساعات.

وقال رئيس مجلس قروي جلبون إبراهيم أبو الرب، إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وداهمت منزل المواطن طارق محمد أبو الرب، واستولت على الطابق الثاني منه، وحولته إلى نقطة عسكرية.

وأضاف أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا عند مدخل القرية، فيما أطلق جنود الاحتلال الرصاص تجاه الشبان، دون أن يبلغ عن أي إصابات أو اعتقالات.

وأشار أبو الرب إلى أن القرية، المقامة فوق أراضيها مستوطنة "ميراف"، تتعرض بشكل شبه يومي إلى اقتحامات قوات الاحتلال وإطلاق رصاص من داخل المستعمرة تجاه المنازل.

مستوطنون يطلقون النار صوب منازل المواطنين في سبسطية

وأطلق مستوطنون الرصاص مساء اليوم الإثنين، صوب منازل المواطنين في بلدة سبسطية، شمال غرب نابلس.

وأفاد رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، بأن مستوطنين من مستوطنة " شافي شمرون" أطلقوا النار صوب المنازل، ما أدى لتضرر عدد منها، دون أن يبلغ عن إصابات في صفوف المواطنين.

وأضاف أن البلدة تتعرض بشكل متكرر لاعتداءات المستوطنين واقتحامات قوات الاحتلال.

3 إصابات برصاص الاحتلال عند جسرحلحول

وشمال مدينة الخليل، أصيب ثلاثة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، عند جسر حلحول.

وأطلقت قوات الاحتلال المتمركزة عند جسر حلحول، الرصاص الحي صوب مركبات المواطنين بشكل مباشر، ما أدى إلى إصابة سيدتين (63 و30 عاما) وشاب (19 عاما)، إضافة لتضرر عدد من المركبات.

وأضاف أن المصابين نقلوا إلى أحد مستشفيات مدينة الخليل، حيث وصفت حالاتهم بالمتوسطة.

مستوطنون يمنعون مزارعين من حراثة أراضيهم في كفر راعي

ومنع مستوطنون، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، مزارعين من الوصول إلى أراضيهم في بلدة كفر راعي جنوب جنين.

وقال رئيس بلدية كفر راعي وليد يحيى إن مستوطنا استولى على نحو 40 دونما من الأراضي الجبلية الواقعة بين قرية زبدة وبلدة كفر راعي، ووضع أسلاكا شائكة حولها، ومنع المزارعين من الدخول إليها لحراثتها، وأجبرهم على مغادرة المنطقة تحت تهديد السلاح.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال والمستوطنين صعدوا منذ أشهر إجراءاتهم بحق المواطنين، ومنعوا المزارعين من الدخول الى أراضيهم وحرثها وزراعتها، ومنعوهم من قطف ثمار الزيتون الموسم الماضي، مشيرا إلى ان أهالي البلدة يملكون نحو 7 آلاف دونم في المنطقة المصنفة (أ)، و1350 دونما في المنطقة (ج).

وأضاف أن قوات الاحتلال تراقب تلك المنطقة على مدار الساعة من خلال طائرة "درون" تقوم برصد حركة المزارعين، وفي حال دخــلوا إلى أراضيهم، يحضر المستوطنون بحماية قوات الاحتلال، ويجبرونهم على مغـــادرة المكان.

من جانبه، قال المواطن نضال ملحم إن قوات الاحتلال والمستوطنين صعدوا من هجماتهم العدوانية بحق المواطنين والمزراعين، ويواصلون منعهم منذ عدة أشهر من دخول أراضيهم لحراثتها وتقنيب الأشجار والاعتناء بها، في محاولة متجددة للاستيلاء عليها.

وأضاف أن المواطنين يتعرضون أحيانا لعمليات إطلاق النار من مستوطنين أثناء محاولتهم الدخول إلى أراضيهم.

ودعا ملحم، المؤسسات الحقوقية والإنسانية والجهات ذات الاختصاص إلى التدخل لوضع حد لانتهاكات الاحتلال ومستوطنيه بحق أراضيهم.

الاحتلال يعتقل شابا من طمون على حاجز الحمرا العسكري

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، شابا من بلدة طمون، جنوب طوباس.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أمير رياض أحمد بني عودة (24 عاما) أثناء مروره عبر حاجز الحمرا العسكري في الأغوار الشمالية.

قوات الاحتلال تقتحم الخليل

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن عدة آليات عسكرية اقتحمت مدينة الخليل، وجابت شوارع وأحياء، ولا زالت تتمركز أمام بنك فلسطين في شارع عين سارة وسط المدينة.

الاحتلال يغلق حاجزي عين سينيا وعطارة شمال رام الله

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، حاجزي عطارة وعين سينيا شمال غرب مدينة رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أغلقت الحاجزين في كلا الاتجاهين، ومنعت مركبات المواطنين من المرور، ما تسبب بأزمات مرورية خانقة.

الاحتلال يغلق الحواجز العسكرية شمال شرق القدس

كما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، الحواجز العسكرية شمال شرق مدينة القدس المحتلة، وأعاقت حركة المواطنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أغلقت حاجز قلنديا أمام مرور المواطنين، والمركبات.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال أغلقت حاجز جبع العسكري المقام شمال شرق المدينة، وحاجز العيزرية شرق مدينة القدس، ومنعت المواطنين من المرور.

وأشارت إلى أن تلك القوات شددت من اجراءاتها العسكرية في مدينة القدس، بزعم تنفيذ عملية دعس.

الاحتلال يعتقل 25 مواطنا من الضفة

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء الاحد، وحتى الاثنين 25 مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم معتقلون سابقون.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي نابلس، وجنين، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، بيت لحم، الخليل، طوباس، وقلقيلية، والقدس، رافقها عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وأوضحا أنه بذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، إلى أكثر من (8425)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

واضافا، أنّ الاحتلال يواصل تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحقّ معتقلي غزة بعد مرور 199 يوما على العدوان والإبادة الجماعية، حيث يرفض الاحتلال تزويد المؤسسات الحقوقية، بما فيها الدّولية والفلسطينية المختصة أي معطى بشأن مصيرهم، وأماكن احتجازهم، حتّى اليوم، بما فيهم الشهداء من معتقلي غزة.

يذكر أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقا.