اعتداءات المستوطنين: اصابة 7 مواطنين في بلدة دير دبوان ومهاجمة مركبات المواطنين جنوب نابلس واقابة بؤرة استيطانية شرق الخليل

اعتداءات المستوطنين: اصابة 7 مواطنين في بلدة دير دبوان ومهاجمة مركبات المواطنين جنوب نابلس واقابة بؤرة استيطانية شرق الخليل

صورة ارشيفية

محافظات- اصيب سبعة مواطنين، مساء الاثنين، جراء اعتداء مستوطنين على بلدة دير دبوان شرق مدينة رام الله، واعتدت مجموعات من المستوطنين على مركبات المواطنين جنوب نابلس، واقتحموا تجمع "عرب المليحات" شمال غرب مدينة اريحا، واقاموا بؤرة استيطانية في على اراضي بلدة بني نعيم شرق مدينة الخليل، كما اقدم آخرون على رعي مواشيهم في مزروعات المواطنين بمسافر يطا جنوب الخليل.

7 اصابات في دير دبوان

فقد أصيب 7 مواطنين، مساء اليوم الاثنين، إثر اعتداء مستوطنين عليهم، في بلدة دير دبوان، شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن مجموعة من المستوطنين اقتحموا أطراف البلدة وتجمهروا في المنطقة، وألقوا الحجارة على المواطنين، ما أدى إلى إصابة 7 منهم بجروح نقلوا على إثرها إلى مركز دير دبوان الطبي.

وأضافت المصادر، أن المستوطنين رشقوا مركبة الإسعاف بالحجارة، ما أدى إلى تضررها.

مهاجمة مركبات المواطنين جنوب نابلس

وهاجم مستوطنون، مساء اليوم الإثنين، مركبات المواطنين في بلدة حوارة، جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية بأن عددا من المستوطنين رشقوا مركبات المواطنين بالحجارة عند دوار سلمان الفارسي، وشارع حوارة الرئيسي.

ويشهد شارع حوارة الرئيسي اعتداءات وهجمات متكررة من قبل المستوطنين.

اقامة بؤرة استيطانية في اراضي بني نعيم

وأقام مستوطنون اليوم الاثنين، بؤرة استيطانية على حساب أراضي بلدة بني نعيم شرق الخليل.

وقال مراسلنا إن مجموعات مسلحة من المستوطنين اقدموا على نصب عرائش استيطانية كبيرة ومساكن من الخشب والصفيح في منطقة شعب البحرين ببلدة بني نعيم شرق المحافظة، تميدا لإقامة بؤرة استيطانية.

مستوطنون يرعون أغنامهم في الأراضي الزراعية بمسافر يطا

وأقدم مستوطنون، اليوم الاثنين على رعي مواشيهم في مزروعات المواطنين بمسافر يطا جنوب الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأن مجموعة من المستوطنين المسلحين رعوا أغنامهم بمحاصيل زراعية، وأخرى مزروعة بأشجار الزيتون بالقرب من منزل المواطن فريد الحمامدة في منطقة فاتح سدره بمسافر يطا، وبالقرب من منزل المواطن محمد عبد الرحمن الجبارين في المنطقة الشرقية من شعب البطم بمسافر يطا.

يشار إلى أن المستوطنين يواصلون اعتداءاتهم على المواطنين في تلك المناطق ويمنعوهم من الخروج من منازلهم وممارسة حياتهم الطبيعية في بعض الاحيان بهدف اجبارهم على ترك منازلهم وممتلكاتهم لصالح الاستعمار.

اقتحام تجمع شمال غرب أريحا

واقتحم مستوطنون، اليوم الاثنين، تجمع عرب المليحات البدوي، شمال غرب مدينة أريحا.

وأفاد المشرف العام لمنظمة "البيدر" للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات بأن مجموعة من المستوطنين اقتحموا ومعهم قطعانهم من الأغنام تجمع عرب المليحات واقتحموا مصلى فيه وعاثوا فيه خرابا وتدميرا.

وأشار إلى أن التجمعات البدوية في الأغوار تتعرض لهجوم كبير من قبل عصابات المستوطنين، وشددت شرطة وجيش الاحتلال من إجراءاتهما العسكرية ضد تلك التجمعات.