الحوثيون: نفذنا 3 عمليات استهدفت سفنا أميركية وإسرائيلية في البحر العربي وخليج عدن

الحوثيون: نفذنا 3 عمليات استهدفت سفنا أميركية وإسرائيلية في البحر العربي وخليج عدن

أعلن الحوثيون، مساء الثلاثاء، تنفيذ عدة عمليات عسكرية استهدفت سفنا أميركية وإسرائيلية في البحر العربي وخليج عدن، وتحقيق إصابات مباشرة فيها.

وقال الناطق العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين، يحيى سريع، إنه "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه وردا على مجازر العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وردا على العدوان الأميركي البريطاني على بلدنا، نفذت القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية عدة عمليات عسكرية".

وأضاف أن العملية الأولى "استهدفت سفينة (Maersk Sentosa) الأميركية في البحر العربي من خلال القوات البحرية والقوة الصاروخية في عملية مشتركة، وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة وكانت الإصابة مباشرة ودقيقة".

وتابع "استهدفنا سفينة (Marthopolis) في البحر العربي وذلك بعدد من الطائرات المسيرة، وقد نفذت العملية من قبل سلاح الجو المسير وكانت الإصابة الدقيقة، وجاء استهداف السفينة لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وتطرق سريع إلى العملية الثالثة بالقول "استهدفنا سفينة (MSC Patnaree) الإسرائيلية في خليج عدن بعدد من الطائرات المسيرة، وقد نفذت العملية من قبل سلاح الجو المسير وحققت هدفها بنجاح".

وشدد على أن "عمليات القوات المسلحة اليمنية لن تتوقف إلا بإيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وختم سريع بالقول إن "القوات المسلحة اليمنية على أتم الجهوزية والاستعداد لتنفيذ المهام المطلوبة ضد كل الأطراف المساندة للعدو الإسرائيلي، والتي تستهدف الشعب اليمني وتقدم تسهيلات عسكرية للعدو الأميركي والعدو الإسرائيلي في استهداف الشعب اليمني".