السفير الصيني والأمين العام للاتحاد العام للكتاب يبحثان التعاون الثقافي المشترك

السفير الصيني والأمين العام للاتحاد العام للكتاب يبحثان التعاون الثقافي المشترك

جانب من اللقاء

رام الله- التقى الأمين العام للاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين الشاعر مراد السوداني، اليوم الثلاثاء، سفير جمهورية الصين الشعبية قواه وي، في مقر السفارة برام الله، بحضور عضو الأمانة العامة في الاتحاد، مسؤول دائرة العلاقات الدولية حنان عواد.

ووضع السوداني السفير وي في صورة اتفاقية التعاون التي أبرمت بين الاتحاد العام للكتاب واتحاد كتاب الصين في سياق العمل المشترك ومدّ جسور التواصل وتفعيل المشهد الثقافي بين الاتحادين من خلال الترجمة المتبادلة والندوات وتبادل الوفود الثقافية وضرورة وجود جوائز للترجمة لتشجيع المترجمين ودعم مشاريعهم الإبداعية في هذا الخصوص.

وأكد السوداني عمق العلاقات بين البلدين ووجوب تنشيط العمل الثقافي بما يحقق الحضور للثقافتين الفلسطينية والصينية من خلال الدبلوماسية الثقافية التي ينشط اتحاد الكتاب الفلسطينيين في تفعيلها.

بدوره، أكد السفير وي أهمية الثقافة في حياة الشعوب، مشيدًا بدور الثقافة الفلسطينية الطليعي في العالم العربي والعالم والاهتمام الصيني بالأدب الفلسطيني، متوقفا عند تجربة الشاعر الكبير الراحل محمود درويش وترجمته للصينية.

وأوضح أن الأدب العربي وفي مقدمته الأدب الفلسطيني يحظى بالاهتمام من المختصين والمبدعين في الصين، وأن السفارة ستكون جسرًا لتفعيل الاتفاقية بما يجسد الثقافة والتبادل المعرفي في مختلف المجالات، مثمنًا الدور الذي يقوم به الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين واهتمامه بالتبادل الثقافي في المشهد الثقافي الصيني.