الشرطة والدفاع المدني يدعوان الى توخي الحذر من منخفض جوي عميق بدأ تأثيره اليوم

الشرطة والدفاع المدني يدعوان الى توخي الحذر من منخفض جوي عميق بدأ تأثيره اليوم

رام الله- دعت الشرطة و"الدفاع المدني"  المواطنين الى ضرورة مراعاة الإرشادات والتعليمات الصادرة عنهما وتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر عند القيادة على الشوارع داخل وخارج المدن والقرى، خاصة في اللحظات الأولى، من المنخفض الجوي المتوقع.

كما وحذرت الشرطة في بيان صحافي، من إمكانية تشكل طبقة لزجة على الطرقات مع بداية تساقط الأمطار قد تؤدي إلى الإنزلاق والتزحلق.

وطالبت السائقين بضرورة مراعاة والحفاظ على المسافة الكافية بين المركبات وعدم استخدام الفرامل بشكل مفاجئ، والقيادة بغيار واطئ حرصاً على سلامة الجميع.

وأكدت الشرطة على ضرورة تفقد السائقين لمركباتهم والتأكد من سلامة الأجزاء الرئيسية فيها كالفرامل والإطارات ومساحات الزجاج.

من جانبه أهاب جهاز المدني المواطنين أخذ الحيطة والحذر وضرورة مراعاة الإرشادات والتعليمات الصادرة عنها، أثناء تأثر البلاد بمنخفض جوي خلال اليومين المقبلين.

وشدد الدفاع المدني على أهمية تثبيت كل ما هو معرض للتطاير بسبب الرياح، وعدم الخلود إلى النوم والمدفأة مشتعلة، ووضع المدفأة في مكان بعيد عن الأثاث سريع الاشتعال، ومراقبة الاطفال داخل المنزل.

ودعا الدفاع المدني المواطنين إلى الاتصال المبكر على رقم الطوارئ الخاص بالدفاع المدني 102 .

الارصاد الجوية

واعلن موقع طقس فلسطين عن تأثر البلاد اليوم بمنخفض جوي عميق بطيء الحركة ويتمركز جنوب جزيرة قبرص محمل برياح جنوبية غربية قوية تثير الغبار في بداياته.

وتتهيأ الفرصة لهطول زخات محلية في مناطق متفرقة مع ساعات المساء والليل الأولى، وخلال ساعات الليل المتأخر تبدأ السحب المصاحبة للمنخفض العميق بعبور البلاد بدءا من أقصى المناطق الشمالية من فلسطين.

ومع ساعات فجر وصباح غد الأربعاء تتوسع وتنتشر الهطولات أكثر نحو كافة المناطق الشمالية بما في ذلك شمال الضفة الغربية وأجزاء من أواسط البلاد مع هطول امطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً .
وخلال ساعات النهار تمتد الأمطار لكافة المناطق بما في ذلك النقب جنوب البلاد، وتكون الهطولات غزيرة أحياناً مع رياح نشطة وطقس شتوي بارد بامتياز، وتتحسن فرص المناطق الجنوبية مع ساعات العصر والمساء والليل أكثر من الفترة التي تسبقها.

ومن المتوقع أن يستمر المنخفض بالتأثير ليلة الأربعاء/الخميس في أغلب المناطق مع هطولات شاملة وغزيرة أحياناً، وتبقى فرصة تساقط الامطار خلال النصف الأول من يوم بعد غد الخميس وبشدة متفاوتة خصوصاً على السواحل الجنوبية وأواسط البلاد على فترات.