ارتفاع عدد شهداء العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة الى 32916 شهيدا

ارتفاع عدد شهداء العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة الى 32916 شهيدا

غزة- ارتكب الجيش الإسرائيلي 7 مجازر في القطاع أسفرت عن 71 شهيدا و102 إصابة في آخر 24 ساعة، لترتفع الحصيلة إلى 32916 شهيدا و75494 مصابا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، بحسب ما أفادت وزارة الصحة بغزة، الثلاثاء.

وواصل الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، القصف الجوي والبري لمناطق مختلفة في قطاع غزة، وذلك مع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ179، وخلفت الغارات عشرات الشهداء ومئات الجرحى خلال الـ24 ساعة الماضية.

شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على مخيم النصيرات

فقد استشهد 6 مواطنين بينهم سيدتان وطفل، وأصيب آخرون، في قصف طيران الاحتلال شقة سكنية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد 6 مواطنين بينهم سيدتان وطفل، وإصابة آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية لعائلة المقيد في برج الاتحاد 2 غرب مخيم النصيرات.

وشن طيران الاحتلال غارات على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، كما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص تجاه منازل المواطنين في حي الشيخ عجلين جنوب غرب المدينة.

ونسفت قوات الاحتلال منازل سكنية شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال المكثف حي الأمل ومحيطه في المدينة.

وفي سياق متصل، انتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين 10 شهداء من تحت أنقاض منزل عائلة زعرب غرب رفح جنوب القطاع، الذي قصفته طائرات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية.

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة

واستشهد وأصيب عشرات المواطنين، اليوم الثلاثاء، إثر قصف طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من قطاع غزة، في اليوم الـ179 من العدوان المتواصل منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ففي مدينة رفح جنوب غزة، انتشلت طواقم الدفاع المدني والإسعاف 6 شهداء وعدد من الجرحى من تحت ركام منزل يعود لعائلة زعرب، بعد تعرضه للقصف من قبل طائرات الاحتلال الحربية، ونقلوا إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة.

وفي خان يونس، استشهد وأصيب عدد من الموطنين إثر قصف الاحتلال لعدد من المنازل في المنطقة الشرقية، وفي وسط المدينة.

وفي دير البلح، استشهد عدة مواطنين بينهم أطفال عقب استهداف طائرات الاحتلال مسجد البشير وسط المدينة، كما تضررت عدد من المنازل المجاورة جراء القصف.

كما أطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف على منطقة المغراقة ووادي غزة وشمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وفي مدينة غزة، قصفت طائرات الاحتلال منزلين في حي الزيتون، فيما أطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف صوب حيي تل الهوى والشيخ عجلين، مما أدى إلى استشهاد 3 مواطنين وإصابة 6 آخرين، ونقلوا على أثرها إلى مستشفى المعمداني في المدينة.