اصابات برصاص الاحتلال في الخليل ونابلس وعرابة وشويكة

اصابات برصاص الاحتلال في الخليل ونابلس وعرابة وشويكة

محافظات- اصيب اليوم عدد من المواطنين بالرصاص الحي والمعدني والمطاط والرضوض جراء اعتداء قوات الاحتلال التي اقتحمت عدة مناطق بالضفة الغربية.

فقد أصيب عدد من المواطنين، مساء اليوم الأحد، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم، في شارع الشهداء وسط مدينة الخليل.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت منزلا في شارع الشهداء، واعتدت على من فيه بالضرب، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط صوبهم، ما أدى لإصابة شاب برصاصة "مطاطية" برأسه وآخرين برضوض.

إصابة طفل خلال مواجهات في عرابة

كما أصيب طفل بالرصاص الحي، مساء اليوم الأحد، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة عرابة جنوب جنين.

واقتحمت قوات الاحتلال البلدة، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها طفل (13 عاما) بالرصاص الحي في يده، نقل إثرها إلى المستشفى.

إصابة طفل بالرصاص في نابلس

وأصيب طفل بالرصاص الحي، اليوم الأحد، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة نابلس.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طفلا (15 عاما)، أصيب بالرصاص الحي في اليد، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة رأس العين في المدينة.

وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة طلعة الطور وشارع كشيكة ورأس العين، وألقت القنابل الصوتية والغازية والرصاص الحي، تجاه المواطنين والمنازل.

إصابة شاب بالرصاص غرب ضاحية شويكة

كما أصيب اليوم الأحد، شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، غرب ضاحية شويكة، شمال طولكرم.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بأن شابا أصيب بعيار ناري في الصدر أثناء تواجده قرب مقطع جدار الفصل والتوسع العنصري، المقام على أراضي المواطنين شمال طولكرم، ووصفت حالته بالمتوسطة.

الاحتلال يقتحم قفين

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، بلدة قفين، شمال طولكرم.

وذكرت مصادر محلية أن دوريات الاحتلال جابت شوارع وأحياء البلدة، وتحديدا المنطقتين الغربية والشرقية، ومحيط منطقة الكراج وخزان المياه، والمدارس.

وفي السياق ذاته، أطلقت قوات الاحتلال القنابل الضوئية في محيط حاجز الطيبة جنوب مدينة طولكرم، كما أطلقت قنابل الصوت والأعيرة النارية تجاه المواطنين قرب جدار الفصل والتوسع العنصري، غرب بلدة فرعون جنوب طولكرم، دون أن يبلغ عن إصابات.

اعتقال عمال في قرية أم دار

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، عمالا في قرية أم دار، غرب جنين، الواقعة بمحاذاة جدار الفصل والتوسع العنصري.

وقال هلال قبها رئيس مجلس قروي أم دار إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وداهمت عدة أحياء فيها، وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت، واعتقلت 10 عمال.

مواجهات في أوصرين

واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، في قرية أوصرين، جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن دورية راجلة لقوات الاحتلال اقتحمت القرية، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوب المواطنين، ما أدى لاندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات.

الاحتلال يقتحم أم صفا والمغير

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، قرية أم صفا، شمال رام الله، وقرية المغير شرقا.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية أم صفا، وتمركزت وسط القرية، دون أن يبلغ عن اعتقالات أو مواجهات.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال اقتحمت أطراف قرية المغير، دون أن يبلغ عن مواجهات أو اعتقالات.

وفي السياق، أعادت قوات الاحتلال نصب خيمة عسكرية في منطقة "الزنار"، قرب قرية كفر مالك شرق رام الله.

الاحتلال يقتحم منطقة ذراع عواد في الأغوار

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، منطقة ذراع عواد في الأغوار الشمالية، ومنعت مواطنا من إقامة خيمة، كما احتجزت جراره الزراعي.

وقال مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات، إن سلطات الاحتلال اقتحمت تجمع ذراع عواد في الأغوار الشمالية، ومنعت المواطن محمد سليمان أبو الكباش من بناء خيمة للمواشي، واحتجزت جراره الزراعي وصهريج مياه مجرورا للضغط عليه لإزالة الخيمة وإخراجها من التجمع بشكل نهائي.

وأضاف أن مختلف مناطق الأغوار تتعرض لاعتداءات وانتهاكات يومية من المستوطنين وسلطات الاحتلال، وتستهدف هذه الانتهاكات الاعتداء على المواطنين وممتلكاتهم وتعريض حياتهم ومصادر رزقهم للخطر.

الاحتلال يقتحم عابود شمال رام الله

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، قرية عابود شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وداهمت عدة أحياء، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات حتى اللحظة.