جيش الاحتلال يرتكب 4 مجازر جديدة وحصيلة الشهداء في قطاع غزة ترتفع الى 34904

جيش الاحتلال يرتكب 4 مجازر جديدة وحصيلة الشهداء في قطاع غزة ترتفع الى 34904

دخان يتصاعد جراء قصف اسرائيلي لمناطق شرق رفح أمس.

ارتكاب الجيش الإسرائيلي 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 60 شهيدا على الأقل، وإصابة 110 آخرين، خلال الـ24 ساعة الماضية، وبذلك ترتفع حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 34904 شهداء و78514 إصابة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب مصادر طبية في غزة، اليوم الخميس.

ودخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، يومها الـ216، حيث واصل الجيش الإسرائيلي هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق متفرقة من القطاع، فيما واصلت القوات الإسرائيلية احتلال معبر رفح وشن غارات على مناطق متفرقة من المدينة.

وقصف الطيران الإسرائيلي مناطق عدة، خاصة في رفح وخانيونس وحي الزيتون شمالي القطاع، بينما نسفت المدفعية الإسرائيلية مربعات سكنية في جنوب مدينة غزة، وكثفت المدفعية الإسرائيلية القصف شمال مخيم النصيرات، مما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة المئات بجراح متفاوتة.

وتواصل الفصائل الفلسطينية، خوض معارك ضارية مع قوات من الجيش الإسرائيلي المتوغلة جنوب حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، منذ ساعات الفجر الأولى، كما اندلعت اشتباكات مسلحة قرب منطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

وقصفت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، القوات الإسرائيلية في موقع كرم أبو سالم العسكري بصواريخ "رجوم"، بينما خاضت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد، اشتباكات ضارية ضد القوات المتوغلة شرقي رفح.

واستهدف جيش الاحتلال دراجة نارية على شارع صلاح الدين شرق رفح، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين وجرح آخرين.

كما استشهد المواطن نعيم الغول، أحد أفراد الدفاع المدني، جراء قصف نفذته مُسيرة إسرائيلية قرب ملعب فلسطين وسط مدينة غزة.

وانتشلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني أشلاء شهداء، إثر قصف الاحتلال منزل عائلة لافي في شارع عوني ضهير بخربة العدس وسط رفح.

وفي السياق ذاته، قصفت قوات الاحتلال بالمدفعية محيط شركة الكهرباء وسط القطاع، ونسفت عدة مواقع ومنازل في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وقصفت منزلا في المغراقة شمال المحافظة الوسطى.

واستشهد مواطنان وأصيب آخرون، مساء اليوم الخميس، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلا شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية، إن طيران الاحتلال الإسرائيلي قصف منزلا في حي الجنينة شرق مدينة رفح، ما أدى لاستشهاد مواطنين، وإصابة عدد آخر بجروح.

8 شهداء في غزة ورفح

واستُشهد 8 مواطنين، وأصيب آخرون، اليوم الخميس، في قصف الاحتلال لحيي الصبرة شرق مدينة غزة، والبرازيل جنوب رفح.

وفي رفح، جنوب قطاع غزة، استُشهد 3 مواطنين وأصيب عدد آخر، إثر قصف الاحتلال مسجدا في حي البرازيل جنوبا.

وانتشلت طواقم الإنقاذ والإسعاف جثامين 5 شهداء، و4 جرحى، بعد قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو شريعة جنوب مدينة غزة، وما زالت الطواقم تُجري عمليات البحث عن 10 مفقودين تحت ركام المنزل المستهدف.

وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الجنوبية من حيي الزيتون والصبرة جنوب مدينة غزة.

وأعلن جيش الاحتلال صباح اليوم بدء عملية عسكرية في حي الزيتون، شرق مدينة غزة، هي الثانية من نوعها، منذ بدء العدوان في السابع من شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي.