خلل في "واتسآب" و"فيسبوك" و"إنستغرام" والتطبيقات لن تعمل على العديد من الاجهزة الخلوية

خلل في "واتسآب" و"فيسبوك" و"إنستغرام" والتطبيقات لن تعمل على العديد من الاجهزة الخلوية

واجه مستخدمو تطبيقات "واتسآب" و"فيسبوك" و"إنستغرام"، خللاً في المراسلة الفورية التي تتيحها التطبيقات، مساء اليوم الإثنين، في حين أفادت وكالة "فرانس برس" للأنباء، بانقطاع في خدمات التطبيقات الثلاثة.

وقال مستخدمون للتطبيقات، إنهم لم يتمكنوا من إرسال الرسائل الفورية بسهولة، فيما ذكر مستخدمون آخرون، أنهم واجهوا، مشكلات في الاتصال في التطبيقات. وأشار البعض إلى أن وقت الإرسال الذي لا يتخطى ثوانٍ في الوضع الطبيعيّ، تضاعف، إثر الخلل.

وذكر مستخدمون آخرون للتطبيقات، أنهم لم يتمكنوا من إرسال الرسائل الفورية أبدا، خلال مدة لم تقلّ عن 10 دقائق على الأقل، وبخاصة في تطبيق "واتسآب".

وعند الدخول إلى "واتسآب" تظهر بشكل دائم عبارة "جارٍ الاتصال"، ولا يمكن استقبال أو إرسال رسائل، بينما في "إنستغرام" تعذّرت قدرة التطبيق على تحديث المعطيات.

وكانت منصة "واتسآب" للمراسلات التابعة لشركة "فيسبوك"، قد أعلنت أن تطبيقها سيتوقف عن العمل على مجموعة من الهواتف الذكية القديمة بدءًا من الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر، المقبل.

وأشارت صحيفة "ذي صن" البريطانية، الثلاثاء الماضي، إلى أن الهواتف التي تعمل بالإصدار "4.0.4" من "آندرويد" وما قبله، لن تعود متوافقة مع متطلبات "واتسآب"، وهو ما ينطبق أيضا على الأجهزة العاملة بنظام "آي أو إس 9" وما سبقه.

وأوضحت حينها أن تطبيق "واتسآب" لن يعمل على الهواتف التالية:

هواتف من شركة "سامسونج": "غالاكسي إس 3 ميني" و"تريند II" و"تريند لايت" و"كور" و"إيس 2".

هواتف من شركة "إل جي": "أوبتيمس إف 7" و"إف 5" و"إل 3 II دوال" و"إف 7 II" و"إف 5 II".

وفي التاريخ المذكور، ستتوقف "واتسآب" عن خدمة الدعم لهاتف "سوني إكسبيريا" وهاتفي "هواوي"؛ "أسيند ميت" و"أسيند دي 2". كما ستتعطل خدمة تطبيق "واتسآب" على هواتف "آيفون" من الطرازات؛ "إس إي" و"6 إس" و"6 إس بلاس".

20211004070407-1
30-instagram-facts-you-need-to-know