كلبة تائهة منذة 9 أشهر تثير حيرة الشرطة الأمريكية

كلبة تائهة منذة 9 أشهر تثير حيرة الشرطة الأمريكية

ليس غريبا أن يختفي حيوان في أمريكا أو بأي مكان آخر، لكن اللافت أن يتمكن ذلك الحيوان الصغير من قطع آلاف الكيلومترات، في مسافة حيرت الشرطة.

فشرطة كاليفونيا لا تزال عاجزة عن استيعاب كيف لكلبة أن تبتعد لأكثر من 3770 كيلومتراً عن المكان الذي اختفت فيه، فيما لم يستبعدوا أن تكون قطعت كل تلك المسافة سيرا.

وعُثر على ميشكا، الكلبة التائهة في ولاية ميشيغان الأمريكية بعد 9 أشهر على فقدان أثرها في كاليفورنيا، التي تبعد أكثر من 3770 كيلومتراً، وفق معلومات نشرها مركز محلي لرعاية الحيوانات.

واختفت ميشكا، كلبة صغيرة من سلالة ترير، دون أن تترك أثرا، من منزل أصحابها في يوليو/تموز الماضي في سان دييغو قرب الحدود المكسيكية.

وعُثر عليها قبل أيام في هاربر وودز بضواحي ديترويت على الحدود الكندية، بعد عبورها الولايات المتحدة قطرياً لمسافة تقرب من 4 آلاف كيلومتر.

وتمكّن ملجأ محلي للحيوانات من التعرف عليها بالاعتماد على رقاقتها الإلكترونية واتصل بأصحابها، الذين جاؤوا على الفور لاستعادتها.

"قصة هوليوودية"

كتب الملجأ على فيسبوك "إنها قصة تحلم هوليوود بسردها"، ونشر صوراً لهذا اللقاء غير المتوقع بعد أشهر من الاختفاء.

ولم تُعرف بعد طريقة عبور الكلبة ميشكا هذه المسافة الطويلة كلها في أنحاء الولايات المتحدة.

لكن وسائل إعلام محلية قالوا إن عائلة الكلبة كانوا على تواصل دائم مع الشرطة، وأن عناصر الجهاز الأمني تعجبوا حين علموا بمكان استعادتها.

وقال أفراد من العائلة إن الشرطة لا تستبعد أن تكون الكلبة قطعت كل تلك المسافة سيرا على رجليها، باعتبار طول الوقت أولا، مرجحين أن تكون الكلبة تعرضت لصدمات متتالية جعلتها تهرب بطي المسافات.