ممثل أميركي يقتل مديرة التصوير ويصيب المخرج بسلاح "خلّبي"

ممثل أميركي يقتل مديرة التصوير ويصيب المخرج بسلاح "خلّبي"

أعلنت الشرطة الأميركية أنّ الممثّل أليك بالدوين أطلق، فجر اليوم الجمعة، أعيرة من سلاح خُلَّبي أثناء تصوير فيلم ويسترن قرب مدينة «سانتا في» (جنوب غرب)، في حادث أسفر عن مقتل مديرة تصوير الفيلم وإصابة مُخرجه بجروح.
وقالت الشرطة في بيان تلقّته وكالة فرانس برس إنّ مديرة التصوير هاليانا هاتشينز (42 عامًا) والمخرج جويل سوزا (48 عامًا) "أصيبا بالرصاص عندما أطلق أليك بالدوين النار من سلاح خلّبي"، في موقع تصوير فيلم "راست" قرب مدينة سانتا في، عاصمة ولاية نيو مكسيكو.
وأضافت أنّ هاتشينز أخليت على متن طوافة إلى مستشفى قريب، لكنّها "ما لبثت أن فارقت الحياة متأثرة بإصابتها"، في حين نُقل سوزا في سيارة إسعاف إلى المستشفى وهو يرقد حالياً في قسم العناية المركّزة.
وأوضح البيان أنّ المأساة نجمت عن سلاح ناري يفترض به أن يكون خلّبياً، مشيراً إلى أنّ "المحقّقين يحاولون معرفة أي نوع من الرصاص أُطلق وكيف".
وعزا متحدث باسم الشركة التي تتولى إنتاج الفيلم الحادث إلى خطأ في إطلاق النار من مسدس مزود برصاص خلبي، فيما أفيد بأن الممثل أليك بالدوين الذي كان طرفا في عملية إطلاق النار لم يصب بأذى، وجرى وقف التصوير.

وبحسب وسائل الإعلام الأميركية، فقد تم إطلاق سراح النجم بالدوين بعد التحقيق معه من قبل المحققين، ولم يتم توقيف أو توجيه الاتهامات له أو لأي أحد في الحادث.

ونقلت صحيفة "ذي هوليوود ريبورتر" عن متحدث باسم الشرطة أنّ المخرج يرقد في المستشفى "بحالة حرجة"، في حين نقلت عن متحدّث باسم شركة الإنتاج قوله إنّ "الحادث" نجم عن إطلاق النار من سلاح للتصوير، يفترض به أن يكون محشوًا بأعيرة خلّبية.
يشار إلى أن المصورة السينمائية غاليانا هاتشينز ولدت وترعرعت في الاتحاد السوفيتي، ويعود أصلها بحسب موقعها الرسمي إلى أوكرانيا، وتذكر سيرتها الذاتية أنها تخرجت من قسم الصحافة الدولية في جامعة كييف، وتعاونت فيما بعد مع صانعي الأفلام الوثائقية البريطانيين كصحفية استقصائية.
أما عن "راست" فهو فيلم من نوع الويسترن (أفلام الغرب الأميركي القديم)، من تأليف وإخراج جويل سوزا وبطولة أليك بالدوين الذي يشارك أيضاً في إنتاج العمل ويؤدّي فيه دور خارج عن القانون يدعى هارلاند راست يأتي لنجدة حفيده البالغ من العمر 13 عاماً والذي حُكم عليه بالإعدام شنقاً بتهمة القتل.
واشتهر بالدوين في السنوات الأخيرة في الولايات المتحدة بفضل تقليده المتقن لشخصية الرئيس السابق دونالد ترمب في برنامج "ساترداي نايت لايف" Saturday Night Life الساخر.