مستوطنون مسلحون يهاجمون مزارعين ويستولوا على 10 أغنام ويرعون اغنامهم في اراضي المواطنين في عدة محافظات

مستوطنون مسلحون يهاجمون مزارعين ويستولوا على 10 أغنام ويرعون اغنامهم في اراضي المواطنين في عدة محافظات

صورة ارشيفية.

محافظات- هاجم مستوطنون، اليوم الاحد، مزارعين تواجدوا في اراضيهم غرب بيت لحم، واستولى آخرون على أكثر من عشر رؤوس أغنام شمال أريحا، وقام مستوطنون برعي أغنامهم في اراضي المواطنين جنوب الخليل.

فقد هاجم مستوطنون مزارعين خلال وجودهم في أرضهم الواقعة وسط مستوطنة "بيتار عيليت"، الجاثمة على أراضي المواطنين في قرية حوسان، غرب بيت لحم.

وأفاد المزارع مشهور حمامرة بأن الاحتلال سمح لعدد محدود من المزارعين بالوصول إلى أرضهم بعد منع استمر أكثر من ثمانية أشهر، مضيفا أنه بعد دخوله أرضه برفقة عائلته تفاجأ بأكثر من 20 مستوطنا، بعضهم مسلحون، يهاجمونهم ويلقون الحجارة صوبهم.

وأضاف حمامرة أنه مع عدد من المزارعين استطاعوا بصعوبة بالغة النجاة من الهجوم.

مستوطنون يستولون على أغنام في تجمع عين العوجا

واستولى مستوطنون على رؤوس أغنام من تجمع "رأس عين العوجا" البدوي شمال مدينة أريحا.

وأفاد المشرف العام لمنظمة "البيدر" للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات بأن مستوطنين اقتحموا منطقة تجمع "رأس عين العوجا"، وداهموا حظائر أغنام في تجمع شلال العوجا وفتشوها، واستولوا على أكثر من 10 رؤوس منها تعود لعائلة رشايدة.

يشار إلى أن مستوطنين بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، داهموا أمس، تجمع "رأس عين العوجا"، واعتدوا على سكانه بالضرب، واعتقلوا أربعة شبان، كما استولوا على عدد من الأغنام.

 يرعون أغنامهم في أراضي المواطنين بمسافر يطا

ورعى مستوطنون، اليوم الأحد، أغنامهم في أراضي المواطنين بمسافر يطا، جنوب الخليل.

وذكرت مصادر محلية، أن مستوطنين قاموا برعي أغنامهم في أراضي المواطنين بمنطقة "الجوايا" في المسافر، عرف من أصحابها أحمد الشواهين.

وتتعرض الأراضي الزراعية في مسافر يطا لاعتداءات يومية من المستوطنين وقوات الاحتلال، في محاولة لإجبار المواطنين على تركها لصالح المستوطنات.