مستوطنون يعتدون على المواطنين وحرقون أراض زراعية ويهاجمون المركبات في عدة مناطق بالضفة

مستوطنون يعتدون على المواطنين وحرقون أراض زراعية ويهاجمون المركبات في عدة مناطق بالضفة

مستوطنون يحرقون مركبة في قرية بروين جنوب نابلس.

محافظات- أحرق مستوطنون اليوم اراضي زراعية في قرية برقا شرق رام الله، واعتدوا على المواطنين على طريق العرجات شمال غرب مدينة أريحا، واحرقوا حقولا زراعية واعتدوا على المواطنين في قرية ورين جنوب نابلس، واعتدا على اراضي المواطنين في قرية ياسوف شرق سلفيت.

فقد أحرق مستوطنون، مساء اليوم الثلاثاء، أراضي زراعية في قرية برقا شرق رام الله.

وأفادت مصادر أمنية بأن مستوطنين أحرقوا أراضي زراعية في المناطق الرعوية المحيطة بقرية برقا شرق رام الله، فيما اقتحمت قوات الاحتلال القرية لتأمين الحماية للمستوطنين.

إصابات باعتداء مستوطنين في طريق المعرجات شمال غرب أريحا

وأصيب عدد من المواطنين، اليوم الثلاثاء، باعتداء مستوطنين على مواطنين في طريق المعرجات، شمال غرب مدينة أريحا.

وقالت مصادر محلية إن مستوطنين هاجموا مركبة نقل ركاب عمومية بالحجارة، أثناء تنقلها عبر طريق المعرجات الرابطة بين محافظتي رام الله والبيرة وأريحا، ما أدى لإصابة عدد من ركابها بجروح.

بدوره، أكد المشرف العام لمنظمة "البيدر" للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات أن المستوطنين يتواجدون في ثلاثة مواقع في طريق المعرجات، وهي مواقع غير مكشوفة للمركبات، ويفاجئون المارة بالحجارة، وباتوا يجعلون من المنطقة غير آمنة للمواطنين، وللتجمعات البدوية في المنطقة.

448352166_778495851084031_2908253438504031776_n
إصابة مواطن ومواطنة وإحراق مركبة وحقول زراعية في هجوم للمستوطنين على بورين

وأصيب، اليوم الثلاثاء، مواطن ومواطنة في هجوم للمستوطنين على.قرية بورين جنوب نابلس والذين أحرقوا مركبة وحقولا زراعية وهاجموا منازلا في القرية.

وأكد الناطق باسم الهلال الأحمر، احمد جبريل، أن طواقم الإسعاف نقلت اصابتين لسيدة (٥٤ عاما)، ورجل (٥٠ عاما) إلى المستشفى، عقب اعتداء المستوطنين عليهما بالضرب المبرح خلال هجوم على بورين.

وهاجم عشرات المستوطنين المنطقة الشرقية من قرية بورين وعددا من المنازل قرب مدرسة بورين الصناعية، كما احرقوا حقولا مزروعة بالزيتون ومركبة للمواطن علي عودة واعتدوا عليه بالضرب المبرح وهو من بلدة حوارة كان يمر بالمنطقة.

كما هاجموا مركبات المواطنين بالحجارة بالقرب من قرية بورين، الأمر الذي ألحق أضرارا في بعضها.

417404829_10161048490348955_2989496528856592634_n

مستوطنون يعتدون على أراضي المواطنين في ياسوف

واعتدى مستوطنون، اليوم الثلاثاء، على أراضي المواطنين في قرية ياسوف شرق سلفيت.

وذكرت مصادر محلية أن المستوطنين اعتدوا على الأرضي الزراعية في منطقة حرايق عبد الرزاق شرق ياسوف وقاموا بتخريب بئر مياه، وسلاسل زراعية واغلقوا طريقا زراعية.