الملياردير التسعيني روبرت مردوخ يتزوج للمرة الخامسة

الملياردير التسعيني روبرت مردوخ يتزوج للمرة الخامسة

خبر24- الإعلان رسميا عن زواج قطب صناعة الإعلام الأميركي روبرت مردوخ للمرة الخامسة في حياته، في عمر الثالثة والتسعين.

وحسبما أعلنت الصحف التي تمتلكها مؤسسته الإعلامية "نيوز كورب" الأحد، فإن مردوخ الذي يتمتع بأصول أسترالية تزوج إيلينا جوكوفا، عالمة الأحياء الجزيئية المتقاعدة (67 عاما) ذات الأصول الروسية، السبت، في حفل أقيم في مزرعة الكروم التي يمتلكها في بيل إير بولاية كاليفورنيا.

كان مردوخ وعروسه قد أعلنا خطبتهما في مارس الماضي، وكانت آخر زيجاته قبل ذلك من من عارضة الأزياء والممثلة جيري هول التي تزوجها عام 2016 وانفصلا بالطلاق عام 2022.

أما جوكوفا فهي الزوجة السابقة لألكسندر جوكوف، وهو ملياردير وسياسي روسي يستثمر في مجال الطاقة.

في الخريف الماضي، تنحى مردوخ عن منصبه كرئيس للشركة الأم المالكة لشبكة "فوكس نيوز" الإخبارية وممتلكاته الإعلامية في "نيوز كورب"، ليتولى ابناه موقعه في إمبراطورية إعلامية تمتد عبر القارات وساعدت في تشكيل السياسة الأمريكية الحديثة.

في عام 1952، ورث مردوخ صحيفة في مسقط رأسه أستراليا من والده، وعلى مدار عقود أنشأ مؤسسة إخبارية وترفيهية ذاع صيتها في الولايات المتحدة وبريطانيا، وامتلكت صحفا بارزة مثل "ذا تايمز أوف لندن" و"ذا وول ستريت جورنال".

في عام 1996، تأسست "فوكس نيوز تشانيل" الاخبارية، التي يمتلكها مردوخ وهي شبكة تعمل على مدار الأربع والعشرين ساعة، وأثرت بشكل عميق على التلفزيون، وأصبحت مصدرا إخباريا واسع الانتشار بين العديد من الجماهير والساسة المحافظين في الولايات المتحدة.