رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يصل فلسطين

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يصل فلسطين

رام الله- وصل رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ إلى فلسطين، مساء اليوم الأحد، في زيارة تستمر يومين.

وكان في استقبال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية الفريق جبريل الرجوب، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام.

وقال الرجوب: إن هذه الزيارة تعد حدثاً هاماً للرياضة الفلسطينية التي تتطلع دوماً لأن تكون جزءاً أصيلاً وفاعلاً مع جميع الهيئات الرياضية الدولية، وتترجم ذلك من خلال التزامها بالميثاق الأولمبي.

وفور وصوله، زار باخ، رئيس المجلس الوطني، روحي فتوح، الذي أعرب عن سعادته زيارة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إلى فلسطين، مؤكداً أن الرياضة باتت جسراً للتعارف والتقارب بين الشعوب والثقافات وأصبحت لغة عالمية يفهمها الجميع.

وتستمر الزيارة اليوم وغدا الإثنين، من أجل التأكيد على شراكة الرياضة الفلسطينية مع الأسرة الأولمبية الدولية، وللاطلاع عن كثب على الرياضة الفلسطينية.

ومن المقرر أن يتخلل برنامج زيارة توماس باخ، لقاء مع المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية في مقرها، صباح غد، على أن يتوجه بعدها إلى اتحاد كرة القدم، ثم استاد فيصل الحسيني في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، وستكون هناك فعاليات رياضية، ثم لقاء مع الرياضيين في قاعة أحمد الشقيري بمقر الرئاسة بمدينة رام الله الساعة 12 ظهرا، ثم المؤتمر الصحفي الخاص بالزيارة عند الساعة 2:20 بعد الظهر.

ويرافق رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، رئيسة المراسم والمساعدة الشخصية للرئيس مارينا باراميا، وكلاوديا باخ، والمتحدث الرسمي مارك ادمز، وغريغ مارتن من ادارة الصور والانتاج في اللجنة، ومدير التضامني الاولمبي واللجنة الاولمبية الوطنية جيمس مكلود، والمدير المساعد بعلاقات اللجنة الاولمبية الوطنية جيروم بويفي، والمدير المساعد بالتضامن الاولمبي اوليفر نيامكي.